آخر الأخبار

جاري التحميل ...

                            جامعة امدرمان الاسلاميه   
                    كلية العلوم والتقانه - نظم المعلومات
                   
نبذه عن القسم

الطلاب :- 
مقر الكليه : أمدرمان (الشقله) المدينة الجامعية

الدرجات العلميه : بكالريوس مرتبة الشرف (5 سنوات)

رؤية الكلية : 
الارتقاء بمستوى الأداء في الكلية برفع المستوى العلمي والمهارى للطلاب وبالتالي وضع الكلية في مصاف كليات العلوم المتميزة محليا وإقليميا. 

ادارة الكلية

تنقسم إدارة الكلية إلى :

أ/ الإدارة الأكاديمية :  يتولى رئاستها عميد الكلية ويعاونه نائب العميد(للطلاب) ونائبة العميد بمركز الطالبات , ورؤساء الأقسام العلمية ومسجل الكلية ومنسق الدراسات العليا ومنسق البنات . وتتعاون هذه الإدارة في متابعة حسن سير الدراسة وعرض موضوعات الكلية على مجالسها وتنفيذ قراراتها ثم عرض المسائل المرفوعة على مجلس أساتذة الجامعة.

ب/ أما الجانب الإداري فيعاون العميد فيه نائب العميد ونائبة العميد ومسجل الكلية ومراقبها .

* عميد الكلية :

          تنص المادة (8) من النظم الأساسية على أن يرأس عميد الكلية مجلس الكلية ويتولى تصريف أمور الكلية وإدارة شئونها العلمية والإدارية والمالية في حدود السياسة التي يرسمها مجلس الكلية وفقاً لأحكام القوانين واللوائح والقرارات المعمول بها , وله على الأخص :

الإشراف على إعداد وتنفيذ الخطة التعليمية والعلمية في الكلية .

التنسيق بين الأجهزة الفنية والإدارية وبين الأفراد العاملين بالكلية .

العمل على تقديم الإقتراحات بشأن إستكمال حاجة الكلية من أعضاء هيئة التدريس والفنيين والفئات المساعدة الأخرى والمنشآت والتجهيزات والأدوات وغيرها .

مراقبة سير الدراسة وحفظ النظام داخل الكلية والمبادرة إلى إبلاغ مدير الجامعة عن كل ما من شأنه المساس بحسن سير العمل بالكلية , أو ما ينسب إلى أحد أعضاء هيئة التدريس مع عرض تقرير على مدير الجامعة .

الإشراف على العاملين بالأجهزة الإدارية للكلية ومراقبة أعمالهم ومحاسبتهم .

إعداد تقرير في نهاية كل عام جامعي عن شئون الكلية العلمية والتعليمية والإدارية والمالية . ويتضمن هذا التقرير عرضاً لأوجه النشاط بالكلية وما حققته , ومستوى أداء العمل بها , وشئون الدراسة والإمتحانات ونتائجها وبيان العقبات التي نشأت في التنفيذ , وعرض المقترحات بالحلول الملائمة لتلافي العيوب وتذليل العقبات .  وبعرض هذا التقرير على مجلس الكلية لإبداء الرأي توطئة لعرضه على مدير الجامعة ثم مجلس الأساتذة .

الإشراف على إعداد المقترحات الخاصة بالدراسات العليا والبحوث العلمية في الكلية بناءً على توصيات مجالس الأقسام ومتابعة تنفيذ السياسة المرسومة في هذا الشأن .

إعتماد مقترحات الأقسام في شأن الإنتداب للتدريس والإمتحانات من خارج الكلية مع إخطار إدارة الجامعة لإعتمادها من السيد مدير الجامعة .

الإهتمام بشئون الطلاب في الكلية عن طريق عميد الطلاب والإشراف على رعاية شئونهم الرياضية والإجتماعية والتثقيفية ... الخ .

التعليقات